زيادة الوزن بدون أكل Secrets

Wiki Article



تمت الكتابة بواسطة: رندا مصطفى آخر تحديث: ١١:٤٨ ، ٣٠ أغسطس ٢٠١٨ ذات صلة أسباب زيادة الوزن للحامل

الحيض: قد يتسبب التغير في مستويات هرموني الاستروجين والبروجسترون في زيادة الوزن الدورية، حيث تواجه النساء احتباس الماء والانتفاخ في فترة الحيض وحولها، إلا أنّه تجدر الإشارة أنّ هذه الزيادة غالباً ما تكون بسيطة، ويتم التخلص منها بمجرد الانتهاء من فترة الحيض.

السعرات الحرارية السائلة. قد يستهلك الأشخاص كمية كبيرة من السعرات الحرارية دون شعور بالشبع، وبخاصة السعرات الحرارية الموجودة في الكحوليات.

ترتبط العوامل الاجتماعية والاقتصادية بالسُمنة. من الصعب تجنُّب السُمنة إذا لم يكن لديك مناطق آمنة للمشي أو ممارسة الرياضة فيها. قد لا تكون تعلّمت طرقًا صحية للطهي.

وتؤدي هذه التغيُّرات أيضًا إلى نقص حاجة الجسم من السعرات الحرارية وقد تجعل تجنُّب زيادة الوزن أكثر صعوبة. وإذا لم تتمكن من التحكم بوعي في طعامك وتصبح أكثر نشاطًا من الناحية البدنية مع التقدُّم في العمر، سيزيد وزنك على الأرجح.

لذلك من المهم أن لا يتم استبعاد تناول الخضروات أثناء محاولة زيادة الوزن وتناولها جنباً إلى جنب مع الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية.

النشاط البدني المتكرر: يمكن للأشخاص الرياضيين، أو الذين يكون مستوى نشاطهم البدني مرتفعاً، مثل العدائين؛ أن يحرقوا كميّاتٍ كبيرةً من السعرات الحرارية، ممّا يؤدي إلى انخفاض وزن الجسم.[٢]

يمكن أن ترجع السمنة لدى بعض الأشخاص إلى أسباب طبية، مثل قصور الدرقية ومتلازمة كوشينغ ومتلازمة برادر-فيلي وغيرها من الحالات.

الضغط النفسي والتوتر: عندما تتعرض لضغوط مستمرة أو يومية، تزداد مستويات الكورتيزول لديك. وتبين الأبحاث أن زيادة الكورتيزول يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن. ويقول الدكتور جوش آكس، أخصائي التغذية السريرية، إن هذا يرجع إلى أن هرمون التوتر يعمل على تخزين الدهون في الجسم.

ننافش بالمقال أسباب النحافة وعدم زيادة الوزن، أعراض النحافة.

لذا ينصح خبراء التغذية بتجنب هذا التشتت أثناء الوجبات، ومحاولة الاستمتاع بوجبتك لتكون مدركاً لنوعية ما تأكله وكميتها، بحسب ما نشره موقع (هيلث لاين) الأمريكي.

مستشفى الموسى للتأهيل مستشفى الموسى التخصصي, الخبر "تحت الانشاء" مستشفى الموسى التخصصي، الهفوف "تحت الانشاء" الرعاية المنزلية كلية الموسى مستشفى الموسى التخصصي,الأحساء ما هي البواسير الخارجية؟ وما طرق علاجها والوقاية منها؟ اقرأ المزيد المرضى والزوار

قد تكون حريصاً على ممارسة الرياضة واتباع حمية غذائية صحية، غير أنك على الرغم من ذلك تلاحظ زيادة في وزنك، مما يؤدي إلى شعورك بالإحباط.

فرط إفراز الغدة الدرقية بحيث انقر على الرابط يزداد المعدل الايضي لجميع أعضاء الجسم مسبباً بذلك فقدان الوزن المستمر بصورة ملحوظة.

Report this wiki page